قدمت صورة إيجابية للمرأة اليمنية نادية السقاف ضمن مائة امرأة غيرن العالم
Get Adobe Flash player
Share

قدمت صورة إيجابية للمرأة اليمنية

نادية السقاف ضمن مائة امرأة غيرن العالم

احتفت هيئة الإذاعة البريطانية الـ " bbc " بالإعلامية اليمنية نادية السقاف - عضو هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني ، رئيس تحرير صحيفة يمن تايمز - ضمن فعالية ( 100 امرأة غيرن العالم .. نصف العلم يتكلم) في العاصمة البريطانية لندن ، والذي تناول قضايا المرأة في القرن الواحد والعشرين، وجاء اختيارهن بناء على دورهن المؤثر في إحداث تغيير في العالم.

وقالت السقاف - في تصريح خاص للأسرة والتنمية - : شعرت بالفخر والاعتزاز لاختياري ضمن هذه الكوكبة الرائعة من النساء المتميزات في مختلف الأصعدة، وحاولت نقل صورة إيجابية للمرأة اليمنية ، وبأنهاقوية ومتميزة ، ولديها القدرة على الإبداع في حال أتيحت لها الفرصةبالمشاركة الفاعلة.

وأضافت : أثناء مشاركتي في الاحتفائية اُستضفت في عدد من القنوات الإعلامية ، تحدثت فيها عن أهمية مشاركة المرأة اليمنية في بناء مستقبل البلد، والتي تنبع من حرصها على المصلحة الوطنية العامة، وتعزيز حقوقها، وتوسيع حضورها الفاعل في الحياة السياسية والعامة، وصنع القرار، لضمان نجاح تحقيق السلام والتنمية الشاملة.. كما ركزت الإعلامية السقاف في مقابلاتها على التجربة الفريدة لليمنيات المشاركات في مؤتمر الحوار الوطني واللجان المنبثقة عنه، واللواتي وصلت نسبتهن إلى 30% من قوام المؤتمر، بالإضافة إلى الدور المهم الذي يلعبنه في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

Share

التحديث الأخير (الثلاثاء, 03 كانون1/ديسمبر 2013 14:00)

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث