Get Adobe Flash player
Share

إنتقام تعسفي يتسبب برسوب جماعي لطلاب مركز امتحاني بالشمايتين بتعز


 

تفاجئ طلاب مركز الغافقي الاختباري في مديرية الشمايتين بتعرضهم للعقاب الجماعي من قبل رئيس المركز الذي حرر محضر تعسفي سري تسبب في رسوبهم جميعاً بمادة اللغة العربية في نتيجة الثانوية العامة.

هذا وقد تظاهر العشرات من طلاب وطالبات المركز ــ الذي ضم خمس مدارس ــ امام مبنى السلطة المحلية بالمديرية مطلع هذا الاسبوع ومعهم عدد من اولياء أموهم وكذا عدد من القيادات التربوية معبرين عن غضبهم واستيائهم بسبب قرار الرسوب الجماعي الذي طال كل طلاب المركز وهم اكثر 350طالبة.

وكان رئيس لجنة مركز الغافقي الإختبار قد حرر محضر غش سري تعسفي على إثر  محاولة احد البلاطجة افتعال الفوضى واطلاق الاعيرة النارية أثناء اختبار اللغة العربية وتسبب ذاك المحضر بقرار رسوب جماعي  وحرمان جميع  الطالبات  من مادة اللغة العربية الأمر الذي فاجأ طالبات الثانوية العامة القسم العلمي وأولياء امورهن ومداراء المدارس و اصاب الجميع بالصدمة والذهول حيث شمل قرارالرسوب جميع طلاب  كل من مدرسة انس بن مالك، والحسين ،وخولة، واديم للبنات ،والنور  العلمية حضارم.

وتعليقاً على هذه الحادثة وصف الاستاذ عماد السقاف رئيس مركز يمن ميديا جايد للتنمية القرار بالتعسفي وغير القانوني  لان اللجنة لم تحقق مع الطلاب بمزاعم الغش الجماعي او الغش بالقوة.. متسائلاً  باي شرع او قانون تربوي اومنطق يتقبله العقل؟!..، وكيف يتم معاقبة اكثر 350 طالبة بالرسوب بسبب اقدام احد البلاطجة المطلويين امنيا باطلاق الرصاص او التهجم على المركز الاختباري؟!.

واضاف السقاف :  بدلا من قيام اللجنة الامنية التابعة للمركز الإختباري بدورها بضبط اي اختلال ومعاقبة المتسبب قام رئيس اللجنة بمعاقبة الفتيات اللاتي ليس لهن لاحول ولاقوة .. منوها:اذا كان هذا الاجراء نابع من الحرص على القيم التربوية والمصلحة التعليمية بالتأكيد سيحضى بتأييد مجتمعي واسع  لكن للاسف يبدو ان قرار الرسوب الجماعي الذي طال الطالبات في خمس مدارس كان استهداف واضح للمرأة ومحاولة لهدم معنوياتها وثنيها  عن التعليم لانها بنظر اللجنة الحلقة الاضعف.

وفي ختام حديثه ناشد رئيس مركز يمن ميديا جايد الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم بإعادة النظر في هذا القرار  وتجنب ماسينتج عنه من اثار سلبية على مستقبل الطالبات ومسيرتهن العلمية.

مطالبا جميع المنظمات المدنية الحقوقية واتحاد نساء اليمن بالقيام بالدور المطلوب في سبيل انصاف الطالبات ورفع الظلم عنهن

وتجدر الإشارة ان المدارس التي شملهن القرار تعد من افضل المدارس النموذجية في المديرية وتحتل    مدرسة أديم للبنات الصدارة حيث حصد طالباتها في الاعوام الماضيه على اوائل الجمهورية، إضافة الى حصولها على المركز الاول في المسابقة التي اقيمت بين مدارس المديرية للصف الثالث الثانوي  علمي للعام الدراسي 2014-2015 وبرعاية مكتب التربية والتعليم.

Share
 

أضف تعليق


كود امني
تحديث