أسماء نبيل - الأولى في الجمهورية : اسرتي سر تفوقي
Get Adobe Flash player
Share

أسماء نبيل - الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة القسم العلمي - للأسرة والتنمية :

سعيدة بتفوقي وأسرتي سر تميزي


كم هي رائعة لحظات النجاح، وكم هو جميل الشعور بحصاد ثمار العمل والجد والاجتهاد الذي يتغنى به المتفوقون، ويفتخر به الكل.. تفوق يبعث البهجة والسرور بالنفوس، كالذي عشناه جميعا باعتزاز بمعية رائعة تعز وفخرها  الطالبة الأولى بالثانوية العامة على مستوى الوطن  أسماء نبيل الحاصلة

على معدل  99,38% التي جعلت من مدينه تعز حديث اليمن  .. "الأسرة والتنمية " التقت أسماء أثناء حفل تكريم الأوائل الذي أقامه محافظ تعز على شرفهم، واختطفت من وقتها هذه اللحظات .. فإلى ما قالت أسماء .

 

• هل كنت تتوقعين حصولك على هذه النتيجة؟
نعم ، كنت أتوقع هذه النتيجة بفضل الله سبحانه وتعالى ، ودعم أسرتي ومساندتها لي، وأيضاً دعم مدرستي .
• كيف كان برنامجك للمذاكرة ؟
كنت أكتب في جدولي بأن كل لحظة تفوت لاتُعوَّض، وكل ساعة تمضي لاتعود، فلم أكن أضُيِّع وقتي أبدا، وأستغل كل لحظاته .
• كيف كانت الامتحانات ؟ وهل لمست وجود غش ؟
رأينا هذه السنة مبادرة في تغيير أسلوب الامتحانات ، وقد خدمتنا كثيرا في أداء الامتحانات لما كان لها من أثر جميل، حيث كانت جديدة، وقلّلت من ظاهرة الغش، وإن شاء الله في الأعوام القادمة يكون هناك تطوير أكثر في العملية التعليمية، وفي طرق مكافحة الغش الذي تعاني منه اليمن كثيرا منذ سنوات، ومع ذلك لا أقول بأن الغش انتهى ، فقد لمسناه هذا العام، كان بحدود بسيطة، و نتمنى بأن ينتهي في العام القادم، وبأن يحاسب مفتعلوه بحزم.
• ماالذي أضافه لك هذا التفوق ؟

أضاف لي الشعور العظيم بالمسؤولية، والقلق على مستقبل اليمن ، كما أضاف لي الهمة والعزيمة، لأخطو إلى الأعلى، وأتقدم إلى الأمام دائما بإذن الله .
• هل هذا التفوق نابع من اهتمام شخصي أم كان هناك سبباً آخر؟
في البداية كان بدافع اهتمام شخصي، ومن ثم أضاف إليه دعم الأهل التألق والتميز، فأسرتي هي سبب تميزي .
• ماالرسالة التي توجهينها للطلبة المقبلين مستقبلاً صوب الثانوية ؟
أنتم مستقبل اليمن ، فلا تضيعوا من وقتكم حتى دقيقة، ولا تبخلوا على يمننا الحبيب بعلمكم، لأنه قد منحكم الكثير، ويجب أن تستغلوا علمكم جيدا، لأنه مستقبلكم ومستقبل اليمن.
• وجهتك القادمة نحو أي تخصص ستكون ؟
أتمنى أن يوفقني الله بدراسة تقنية معلومات في علوم الحاسوب، ولكن في الأيام القادمة سأستشير أكثر، وأختار الأفضل، و أتمنى أن يوفقني الله خلال الأيام القادمة إلى الاختيار السليم .
• ماهو انطباعك عن تكريم محافظ تعز شوقي لك ولزملائك الأوائل ؟
كان التكريم مميزاً ورائعاً ، وأتمنى أن يكون هذا التكريم معبراً عن موقف اليمن من المتفوقين، وأن يستمر دعم المتفوقين وتدريبهم وتأهيلهم ليرفعوا علم اليمن عاليا، الوالد المحافظ الأستاذ شوقي معروف بتقديره للمتفوقين وتشجيعه لهم، وبحبه الجم لتعز، و افتخاره بأبنائها، فنجاحهم نجاح لتعز وله، و كان شرف لي وللخريجين من أبناء تعز أن نسعده بنتائجنا ليسعدنا بالتكريم، ومشاركتنا فرحتنا بمعية كل من نحبهم، فجزيل الشكر له ولمجلتكم الرائدة التي أعطتني هذه الفرصة للقاء .

Share

التحديث الأخير (السبت, 21 أيلول/سبتمبر 2013 08:33)

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث