عيادة الجلدية والتناسلية
Get Adobe Flash player


مناطق الذقن والأنف والجبهة في وجهي دهنية ، وقد أصبحت الآن بشرتي كلها بشكل عام مقشرة ، فيها جفاف وقشور، استخدمت كثيراً من الخلطات ، ولم أستفد منها على الإطلاق، وعندما أغسـل وجـهــي بالصــابـــون يحرقني جداً ..  فما هو الحل دكتور ؟

منال علي ـ صنعاء

البشرة الدهنية عادة تكون أكثر استقلاباً من البشرة الجافة ، وهو ما يحصل لديك الآن ، كما أنها تتعرض دوماً للالتهابات الخمجية السطحية ، ولابد من مراجعة أخصائي الجلد.



 

دكتور : أنا أستخدم خل التفاح مع ماء الورد لوجهي ، فأضع نصف كوب ماء ، مع ملعقة خل تفاح ، مع ملعقة ماء ورد ، وأستخدمه بالقطنة كتونيك ، بعدما أكون قد غسلت وجهي بصابون.. علماً بأني أضعه على وجهي مرتين في اليوم ، ولا أقوم بغسل وجهي بعده .. فهل هذا جيد للبشرة ، أم لا ؟

أم سلا ـ إب

 

خففي استخدامك للوصفة إلى مرة واحدة، بالإضافة إلى أن الصابون المستخدم يجب ألا يحتوي على أية أحماض أخرى ، كونك الآن تستخدمين خل التفاح.. استخدمي(صابون زيت الزيتون مثلاً).

التحديث الأخير (الجمعة, 14 شباط/فبراير 2014 18:21)

 


أعاني من وجود طبقة شديدة الاسمرار بين الفخذين والمنطقة الحساسة وتحت الابط بصورة كبيرة جدا.. فهل تنصحني باستخدام كريم معين للتخلص من هذا ؟

ع . ن ـ تعز

 

هناك العديد من الكريمات والمبيضات والتي يختلف وصفها باختلاف المسببات ولون البشرة ، حيث يقسم لون الجلد إلى ستة أنواع ، من النوع الأول   (الأبيض) إلى النوع السادس الأسود (البشرة الأفريقية) كما يختلف وصف الدواء باختلاف الحامل المادة الفعالة من جُل إلى كريم أو مرهم ، ولا أخفيك أن السواد في المناطق الحساسة يحتاج إلى مرطبات مستمرة ومبيضات أيضاً مثل حمض اللكتيك مع يوريا ، وهي متوفرة ولابديل من الاستشارة عند الطبيب.


أعاني من ظهور حبوب في منطقة الظهر العلوية والكتف ولونها غامق علماً ان عمري 25 عاماً غير متزوجة ؟

سالي أحمد ـ عدن

يبدو من موقع ظهور الحبوب ووصف لونها وعمرك أنك تعانين من دهون ينتج عنها العد الشائع أو ما يعرف شعبياً بــ ( حب الشباب) ، الدواء يشمل حمية غذائية من الدهون وصابون أحماض وأدوية تذيب الدهون ، على أن هذه الإجابة لاتغني عن مراجعة أخصائي الجلدية والتجميل.

 

هل توجد طريقة ما للتخلص من الخطوط البيضاء في الجسم؟

ع . ف ـ عدن

نعم، بواسطة استخدام الطرق الحديثة (Roll) ، والميزو بواسطة أخصائي تجميل.

هل يوجد علاج أو مرهم للتخلص من آثار الحريق؟

هاني الضبوع ـ لحج

إذا كان الحريق حديثا فإن مرهم السبيكون جل يفيد في التقليل من آثاره وعدم ظهور الندب بعد الحريق، أما إذا كان قديما فإنه طبقا للحالة، فكل حالة لها علاج يحدده الطبيب المختص.

 

• أنا فتاة أبلغ من العمر 24 عاماً، أعاني من مشكلة أن لون جسمي غير موحد ، فأجزاء منه فاتحة، والأخرى سمراء غامقة.. أرجو مساعدتي.

ي.ع -تعز

سيدتي: لو سألت هذا السؤال قبل 5 سنوات كان ليس له جواب، أما الآن فإن تقنية الحقن بالميزوثيرابي قد حلت المشكلة، فهناك حقن بالوريد لتوحيد لون الجسم بالكامل، وهناك حقن موضعي لتوحيد مناطق معينة .. لكن يلزم العرض على الطبيب المختص لتقرير العلاج.


أعاني من وجود بقع بنية في وجهي وجسمي.. ما سبب ظهورها؟ وما هو العلاج؟

سمر . ف ـ صنعاء

للبقع البنية في الوجه أسباب هرمونية مختلفة، وقد يكون السبب أحياناً الأشعة فوق البنفسجية في الشمس، ولذلك فإن التعرض للشمس لفترات طويلة يؤدي إلى ظهور بقع بنية .. كما أن هناك أسباب مرضية، ويمكن معالجتها إما بالمراهم، أو بالحقن الموضعي، وهو الناجع من طرق المعالجة.